إلى متى يهمشون مواهبنا و اطرنا و يستبدلونهم بمن هو أدنى ؟

admin
كتاب الرأي
admin30 أبريل 2024
إلى متى يهمشون مواهبنا و اطرنا و يستبدلونهم بمن هو أدنى ؟

قهوة الصباح/سعيد عقادي.

ها هو عادل رمزي قد غادرنا و قد احتضنه الهولنديون مرحبين به و مسلمينه مستقبلهم ..
نعم ، أصبح هو المسؤول عن منتخب أقل من 18 سنة ، و ذلك بعد أن وزنوه و حللوا كفاءاته المختلفة في مختبر الخبراء و أهل الصنعة ..
.. هم ، استغلوا الفرصة ، و هو ، قد استفاد و عرف حق المعرفة محيط الرويبضة .. محيط من يسير و يدبر و فيهم أعداء النجاح و أهل التفاهة و الرداءة و المنكر و النقص و الهوان وضعف المستوى ..
.. رحل عنا عادل رمزي و منه عدد كثير في كرة القدم قد غادرونا بعد أن لحقهم الظلم و التهميش في مجتمعنا ، و هذا ليس فقط في كرة القدم يا سادة . بل و في باقي الرياضات الأخرى و في الفن و في الثقافة و في الاقتصاد و التسيير و في كل مناحي الحياة و يالها من مهزلة و مذلة و شوهة ..
.. رحل عنا عادل رمزي و أخشى أن يتبعه الموهبة رضا بناني ليلبسوه جنسية أخرى و يساعدوه لينال العلا و المراتب العالمية الأولى في التنس و لتبقى جامعتنا هي المسؤولة ، ستبقى في خبر كان و لعل و ليت ، و القافلة تسير ،لكن الحمد لله اننا غيرنا المنكر بقلبنا و بقلمنا و هذا ما في وسعنا ..
.. في كرة القدم أيضا ، لا زلت أتتبع على مضض تهميش المثقف و الرياضي و المدرب و المكون المثل و القدوة سي حسن حرمة الله الذي اصبح قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى الخليج و أين أنت يا رئيس الجامعة ؟ .. أين أنت يا سي لقجع ؟ ..
.. كم صفقنا لك و كم رفعناك فوق رؤوسنا و على أكتافنا ، إلا في هاته المرة نوجه لك كل اللوم و كل العتاب ، مقتنعين انك على غير هدى رغم ما تحقق في عهدك من نتائج و منجزات ..
.. في كرة القدم في القاعة ، النجم و المدرب المقتدر حسن غويلة بدوره لازال منبوذا و مبعدا ، و إلى متى ؟..
.. الأمثلة كما قلت في كل الرياضات ، وفي الفنون و في الصحافة و الإعلام و صدق رسول الله صل الله عليه و سلم ، هذا زمن الفتن .. زمن الرويبضة .. زمن الفلاس و التزام البيوت .. فاللهم استرنا و احسن خاتمتنا يا رب  وأبعدنا ممن هم أضعف مستوى .

رابط مختصر