مراسل “عقادي نيوز ” يقتفي أثر المنقبين عن ” الكنز ” بإقليم الدريوش

admin
رياضة
admin29 أبريل 2024
مراسل “عقادي نيوز ” يقتفي أثر المنقبين عن ” الكنز ” بإقليم الدريوش

عقادي نيوز – سعيد ادرغال

تنتشر حفر ، ناجمة عن عملية التنقيب عن الأشياء النفيسة،على نطاق واسع،بمناطق جبلية في تراب جماعة امطالسة إقليم الدريوش.

وأصبح من العادي مصادفة حفر بأحجام مختلفة،بالجبال والتلال،نظرا الى قيام عدد من الأشخاص بعمليات الحفر التي اصبحت تتم بشكل عشوائي وخلال اوقات غير معروفة،ما يعني أنها تتم خلال فترات من الليل على ما يبدو.

وصادف مراسل الجريدة،أثناء جولة جبلية له،مجموعة من الحفر التي تعود لعملية التنقيب عن أشياء قديمة ونفيسة،مثل مجوهرات وحلي وأواني،يفترض أنها كانت طمرت في أماكن ما في ظروف الجفاف والمجاعة والحرب التي ضربت المنطقة،حيث كان السكان يخزنون ممتلكاتهم النفيسة،كي لا تضيع او يتم السطو عليها،قبل أن يهاجروا للبحث عن لقمة العيش،أو للقيام بمهمة خارج المنطقة تتطلب منهم الغياب لفترة طويلة.

وتخزين هذه الممتلكات كان يتم في أماكن معينة،عند تلة أو في منطقة جبلية أو بجوار ” ولي صالح “،وكان الناس يضعون عند تخزينها علامة للتعرف عليها عند العودة.

ووفق روايات وحكايات لمواطنين،فإن جل هذه المواد التي سبق وتم تخزينها قبل عدة عقود،لم يتم استعادتها من طرف أصحابها،حيث لم يعد العديد منهم وبالتالي ضاعت وسط البراري والجبال..

ووفق من صادفناهم من رعاة غنم وغيرهم،فإنه يتم استعمال خرائط والاعتماد على معلومات مصدرها وثائق قديمة وحتى آلة لاكتشاف أماكن وجود ما يصفونه ب ” الكنز ” وهو الإسم الذي يطلقونه على تلك الأشياء التي يتم التنقيب عنها.

رابط مختصر