عقادي نيوز.
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، يوم أمس الخميس 11 شتنبر الجاري بالرباط، المديرة العامة للأمن الداخلي الفرنسي، السيدة سيلين بيرتون، التي جاءت مرفوقة بوفد أمني رفيع المستوى.
وتمحورت المباحثات حول تطوير آليات التعاون الثنائي بين المغرب وفرنسا في المجال الأمني، وتعزيز الشراكات لمواجهة التحديات الأمنية الإقليمية والدولية، مع التركيز على مكافحة الإرهاب في مناطق التوتر، لا سيما بمنطقة الساحل والصحراء.
كما تناول اللقاء تنسيق العمليات الأمنية المشتركة، وتبادل الخبرات حول حماية الفعاليات الرياضية الكبرى، بما فيها كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، إلى جانب مكافحة التجسس الخارجي والأعمال العدائية التي تهدد الأمن الوطني.
وأكد البلاغ أن اللقاء يعكس أهمية التعاون المغربي-الفرنسي في الأمن، ويبرز التزام البلدين بوضع رؤية مشتركة لمواجهة التهديدات الإرهابية والإجرامية العابرة للحدود.
Source : https://akadinews.com/?p=33644




